شات شباب الوطن العربي

عـزيزي الزائر نلـفـت إنتبهـاك تم تغيـــــــر إســـــم الدردشة إلى شــــات السلطان
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أمة اقرا لا تقرأ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hasan



عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 23/12/2011

مُساهمةموضوع: أمة اقرا لا تقرأ   الجمعة ديسمبر 23, 2011 8:45 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
أشعر بالحزن المبكي للقلب والنفس عندما أرى أن أمة أقرأ لا تقرأ, كم أتمنى أن يصل صدى صوتي لكل شرائح المجتمع من كبير أو صغير ليتعرف على قيمة الكتاب الذي أصبح شيئاً من الذكريات, ليس الكل ولكن الأغلبية تجد وكأن بينهم وبين الكتاب عدواة.




المعرفة لا تأتي إلابالعلم والعلم لا ياتي الا بالقراءة فهي سلسلة مكمله لبعض, لننظر قليلا في علماء العرب أمثال ابن تيمية والنووي وابن الجوزي وابن القيم ووووووو غيرهم الكثير, ماالذي خلّد ذكرهم وجعلهم دائمي الحضور بيننا, انظروا لما قاموا به من أجلنا فكتبهم الى الان تُباع وتُقرأ, والسبب في العلم الذين جاءو به بكثرة الإطلاع والقراءة, وانظروا لما فعله سيبويه علماً بأنه ليس عربياً, عندما أتى لعلماء عصره من العرب طالباً منهم أن يعلموه اللغة العربية ولكنهم رفضوا, لم تتزحزح ثقته في نفسه بل سعى وعمل وتعلم والنتيجة ما يدرس الآن في النحو والصرف فقد أتى بشيء أفاد العرب ولم يأتو بمثله أبداً.




ألم يقل عز وجل((اقرأ باسم ربك الذي خلق)).. ألم يأمرنا بطلب العلم الذي لا يأتي إلا بالقراءة لتحسين مهارتنا وايقاظ أدمغتنا من السكون الذي لا ينفع ولإضافة المفردات الجديدة لنفسك, لن تكون كاتب جيد إلا بالقراءولن تكون محاور جد الا بالقراءة ولن تطور نفسك الا بالقراءة, فوالله أن للقراءة حلاوة لا مثيل لها, فالكتاب بحد ذاته عالم واسع يوسع إداركك بالامور وتحليلها, بل يوسع إحساسك وتحكمك بالكلمة.

قال تعالى((هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون).. وهذا ما تلاحظه عندما تتخاطب مع شخص قارئ ومتطلع على الجديد من الشخص الغير قارئ, حتى أنه ذلك ينصّب في التصرافات والتعامل كل ذلك بالقراءة يتطور, تجدك تميل للشخص المثقف عن اللا مثقف فتجذبك تصرفاته وردود أفعاله, لعلنا نستطيع تدارك الوضع بوضع حلول مع أني أشك في ذلك, لأن الكل أصبح مبرمج على الكسل ولا أدري إلى متى سيكون.



القراءة جسر نعبر به لبر الأمان في المستقبل القريب, والكثير من هذه الشريحة التي تحتقر القراءة تجدها تتعب نفسياً لا تدري ماذا تفعل؟ فراغها كثير لا تدري بما تقضيه, تجدها ضائعة ما بين هذا وذلك لا تعرف أي شيء عن أي شيء,فقد قال صلى الله عليه وسلم ((نعمتان مغبون بها كثير من الناس الصحة والفراغ)) فأغتنوا نعمة الفراغ قبل فوات الأوان.
[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أمة اقرا لا تقرأ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شات شباب الوطن العربي :: الفئة الأولى :: دخول الدردشة-
انتقل الى: